يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأربعاء، 8 يونيو 2016

كيف تهاجر إلى أوروبا

كيف تهاجر إلى أوروبا 



نظرا  للتدفق الكبير الذي تعرفه الهجرة نحو العالم الأوروبي، قامت هذه الأخيرة بإجراءات عدة و تعديلات جذرية في قوانين الهجرة و الإندماج لمواجهة هذه  الظاهرة التي تشكل في نظرهم خطرا على المجتمع الأوروبي فكريا، دينيا و إقتصاديا. أبرزها تشديد القوانين على فتح العديد مينا المساجد و المدارس الدينية خصوصا الإسلامية منها.

في هذه المدونة سنحاول أن نقدم كل المعلومات التي يحتاجها المهاجر نحو اوروبا و الطرق المختلفة للهجرة، إيجابيات، سلبيات و عواقب الهجرة. ما الإجراءات القيام بها ؟ شروط الهجرة، شروط اللجوء في عدد من الدول الأوروبية، فرص و مداخيل الشغل، ما هي الوضائف  المطلوبة ؟ إلخ   

كل من يريد أن يهاجر نحو اوروبا أو بلد آخر تدور في دهنه هذه الأسئلة.
هذه المدونة الخاصة بشؤون المهاجرين و تقدم أجوبة عن العديد من هذه التساؤلات كما سننشر من حين لآخر بعض الوصلات الخارجية لمواقع اوروبية حكومية و غير حكومية تهتم بشؤون الهجرة.

هنا ستجدون كذلك معلومات عن جل طرق العيش و كذلك المداخيل، مثل العمل و تعويضات العطالة أو الضمان الإجتماعي، و الفرق بين هذه التعويضات و من لديه الحق فيها. سنتكلم كذلك عن إعانات الأطفال، و شروطها.

أما فيما يتعلق بالتأشيرات الأوروبية تجدون من بين مواضيع هذه المدونة معلومات حول شروط الطلب، و فرص الحصول على التأشيرة، كذلك كل المعلومات حول القنصليات و فروعها لبعض الدول الأوروبية في العالم العربي. كما سنقدم لكم بعض المواقع الإلكترونية لوزارات الخارجية لدول الإتحاد و المكتب المعنية بمنح تأشيرة شنغن و هي الإتفاقيات التي تضم عدد من الدول الأوروبية منذ عام 1995 . تأشيرة شنغن التي تسهل التنقل في هذه الدول فقط بتأشيرة واحدة.

سنحاول كذلك نشر كل ما هو جديد من قوانين الهجرة، التأشيرات و اللجوء رغم أن معظم الدول الأوروبية تحاول بكل ما لديها من صلاحيات من الحد من هذه الهجرة.  


© 2016 مدونة قناة الهجرةجميع الحقوق محفوظة قالب وتصميم : عبدالله الشديدي