يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الاثنين، 28 نوفمبر 2016

إرتفاع الميزانية التي تستعمل لإرجاع المقيمين غير الشرعيين في بلجيكا

إرتفاع الميزانية التي تستعمل لإرجاع المقيمين غير الشرعيين في بلجيكا 





سيسجل إرتفاع هام في ميزانيات مصلحة الأجانب، خصوصا في قسمها المسؤول  عن إخلاء المهاجرين غي الشرعيين في بلجيكا. هكذا سيسجل إرتفاع بنسبة 18 في المئة حيث ستصل هذه الميزانية  إلى 85 مليون اورو. هذا في ظل الأزمات المالية التي تمر منها الحكومة البلجيكية. عن كاتب الدولة للهجرة و الجوء ثيو فرانكن. 

مصلحة إرجاع المهاجرين لوحدها - نحسب هنا تكاليف الطائرة، الشرطة، العناية الصحية - ستحصل على 9.6 مليون اورو ألسنة المقبلة، عوض 8 مليون اوروسنة 2015. 

إلى جانب  تكاليف مصلحة إرجاع الأجانب غير الشرعيين، سترتفع ميزانية الموظفين لدى مصلحة الأجانب و المسئولين عن المسار الإداري لهذا الإخلاء. كذالك الأوضفن لدى مراكز الإيواء و التكاليف الأخرى.

  و وضح فرانكن بأن بهذه المبالغ الإضافية يمكن لمصلحة الأجانب أن توسع من الطاقة الاستيعابية لمراكز المتابعة و المقاضاة و الإيواء إلخ... وهذا ضروري حسب قوله لأن الخصاص في الأماكن إنتقل من 400 إلى 600، و هو لا زال في إرتفاع. و هذا أمر  جيد بالنسبة له، لأنه كلما إتسعت الطاقة الإستيعابية كلما إرتفاع عدد المهاجرين المطرودين .
ينتظر فرانكن هذه السنة تحقيق  10891 إخلاء أي ما يعادل 8 في المئة أكثر من السنة الماضية. هذا العدد يجب أن يرتفع خلال 2017، حيث سيولي أهمية قصوى للمقمين غي الشرعيين المنخرطين في العمل الإجرامي. 
هذا و ستأتي مراكز إيواء و إخلاء جديدة في مدينة أنفرس حيث سيتم شراء حاويات جديدة من سجون هولندية. هذا ما أكده أحد المسئولين في الحزب الوطني الفلامنك في البرلمان.
كما هو معلوم تم إرسال 85 طالب لجوء من بلجيكا إلى ألمانيا، لأنهم سبق لهم و أن طلبوا اللجوء هناك أولا. حسب أقوال الحكومات البلجيكية يتواجد حاليا حوالي 330 طالب لجوء بهذه الطريقة، لكن حسب برلين كانو قد عبرو فقط ألمانيا ولم يطلبه هناك لجوء. هذا و قد أكدت خدمة الأجانب أنه قد  توصل الجانبان إلى حل حيث ستستقبل 165 طالب لجوء.  
© 2016 مدونة قناة الهجرةجميع الحقوق محفوظة قالب وتصميم : عبدالله الشديدي